حَدَّثَنَا قَبِيصَةُ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ، عَنْ رِبْعِيِّ بْنِ حِرَاشٍ، عَنْ حُذَيْفَةَ، قَالَ كَانَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم إِذَا أَوَى إِلَى فِرَاشِهِ قَالَ " بِاسْمِكَ أَمُوتُ وَأَحْيَا ". وَإِذَا قَامَ قَالَ " الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَحْيَانَا بَعْدَ مَا أَمَاتَنَا وَإِلَيْهِ النُّشُورُ ".تُنْشِرُهَا: تُخْرِجُهَا.
Narrated Hudhaifa: When the Prophet (ﷺ) went to bed, he would say: "Bismika amutu wa ahya." and when he got up he
would say: " Al-hamdu li l-lahil-ladhi ahyana ba' da ma amatana wa ilaihin-nushur."
Sahih al-Bukhari 6312